تحدثت أخواتنا من هولندا، ساحل العاج، غانا، أندونيسيا، الجزائر، وتونس عن أهمية التشارك بما تعلمنه في المنتدى وتعهدن بأخذ المعلومات معهن إلى نقاباتهن. وأثبتت إحصائياتنا أمس من المدونة بأن ذلك يحصل فعلاً!.

وترغب أخواتنا من ليبيا، نيبال، وجنوب أفريقيا من الحصول على دعم الاتحاد الدولي لعمال النقل لبدء تنفيذ برنامج مناصرة المرأة في نقاباتهن – اقرأ ورقة حقائق مناصرة المرأة  لتتعرف على المزيد.

وتعهدت أخواتنا في السويد، جنوب أفريقيا، وبلغاريا بالضغط على حكوماتهن بشأن اتفاقية منظمة العمل الدولية – اقرأ 9 أشياء بإمكانك أنت ونقابتك القيام بها للمساعدة في النضال لتحقيق اتفاقية منظمة العمل الدولية المقترحة حول العنف ضد النساء والرجال في عالم العمل.

وتركز أخواتنا في ليبيا وتونس على إطلاق الحملات. الحملات في ليبيا سوف تكون من خلال التشريعات والدستور.

تقوم أخواتنا من السويد، إسبانيا، الأردن، وتونس بوضع توصيات أو بصدد عمل أبحاث وتجميع معلومات حول العنف ضد المرأة.

وتركز أخواتنا من فنزويلا والأردن على بناء التحالفات. ويرغبن أن يؤسسن لجنة للمرأة في نقاباتهن والتنسيق مع المنظمات المدنية للمرأة.

وتتطلع أخواتنا في فلسطين إلى القيام بورشة عمل باستخدام مواد الاتحاد الدولي لعمال النقل عن العنف ضد المرأة. كما يرغبن في الاستباق ووضع خط ساخن خاص بالتحرش الجنسي من أجل كسر حاجز الصمت وتشجيع النساء على التحدث.

ووافق كل المشاركين بالمنتدى بالتشارك بموادهم التعليمية الخاصة بهم حول العنف ضد المرأة. أيتها الأخوات، يرجى إرسال ما لديكن على women@itf.org.uk.

يرجى دائما متابعة خانة الموارد لمشاهدة أي مواد جديدة.